السبت، 25 أكتوبر 2014

أسرار مُدهشـة لم تكن تعرفهـا !

من طرف غير معرف  |  التسميات :

اتضح ان شركة كوكاكولا الرائدة في صناعة المشروبات الغازية لم تكن واضحة بشكل كافي، فهناك الكثير من الاسرار المُدهشة التى لا يعرفهـا المُستهلك حول هذا المشـروب اللذيـذ ..
هذه الأسرار قد تعرفها لأول مرة عن كوكاكولا ..

بدأت قصة كوكاكولا مع مشروب نبيذ الكوكا الفرنسي الذي قام بعمله الصيدلي جون ستيث بمبرتون، ويتكون هذا المشروب من الكوكايين والكحول، وكان من المشروبات المحظورة آنذاك، في فترة حظر الكحوليات في اطلنطا عام 1885.
فأعاد بيمبرتون تركيبه من جديد وقام بإستبدال عنصر النبيذ بشراب السكر ، وقدم المنتج الجديد في عام 1886، وأطلق عليه كوكاكولا المشروب المعتدل ،على غرار القوانين الجديدة بأطلنطاحينها التي قامت بحظر الكحوليات ودعت الناس إلى الاعتدال في الشرب.
في عام 1903 اصبحت الكوكاكولا خالية تماما من الكوكايين، وذلك بسبب قلق البيض من الطبقة الوسطى من سهولة حصول الأفارقة على هذه المشروبات الغنية بالكوكايين وخاصة نبيذ الكوكا الذي كان يعتبرونه منشط جنسي، لذلك كانوا يرون انه السبب في انتشار حوادث اعتداء الزنوج على النساء البيض .

أوراق الكوكا ممزوجة بنبات جوز الكولا المنتشر في افريقيا كان الخليط السري المستخدم في صناعة الكوكاكولا.
في عام 1929 صرحت كوكاكولا بأن منتجاتها اصبحت خالية تماما من الكوكايين، بالرغم من ان الكوكاكولا التي نستهلكها اليوم لا زالت تحتوي على مستخلص نبات الكوكا.
مع اندلاع الحرب العالمية الثانية، توقف استيراد الكوكاكولا والمواد المصنعة له بسبب الحظر والتقنين ، مما عرقل سير الانتاج لعدم قدرة الشركة على توفير هذه المكونات والمواد لخام لصنع الكوكاكولا ، فما كان من المبدع  “ماكس كيث ” رئيس شركة كوكاكولا بألمانيا ، إلا انه قرر اختراع منتج بديل حتى لا يتوقف الانتاج، من خلال إستخدام المواد المتاحة والسهل توفرها، وهذا ما حدث بالفعل ، عندما تم وهوإستعمال المواد المتوفرة لإنتاج مشروب بديل بدلا من التوقف عن الانتاج ،وقام بصنع مشروب الفانتا وتقديمه بإسم “fantasy” بمعنى الخيال .
رغم كون الأمر اضطراري وصدفة بحته، الا انه حقق ارباحاً خيالية ، هذه الارباح تم تحويلها بالكامل لشركة كوكاكولا بعد انتهاء الحرب العالمية التانية، وعلى الرغم من الشائعات التي كانت تعلن عن انضمام الشركة للحزب النازي الا انه لم يتم التأكيد على هذه المعلومات من اي مصدر موثوق حينها .


0 commentaires:

عن المدونة

مدونه 4technologie هى مدونه ناشئه قام بتاسيسها نعيم البصيلي من تونس وهى مدونه تهتم بكل ما هو جديد من المعلومات و الانترنت و اخر الاجهزه الحديثة و اخر الأخبار الجديدة والخاصة بعالم التكنولوجيا و تقنيات الكمبيوتر و الجوالات و الاشياء الاخرى فى عالم الانترنت و هدفنا هو مساعده العرب للوصول الى المعلومات واجدد الاخبار ننتظركم فى المواضيع ان شاء الله تفعلوا معنا للكى تنالوا اجدد الاخبار
جميع الحقوق محفوظة 4technologie ©2014

الكاتب

نعيم بصيلي

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.