الاثنين، 24 نوفمبر 2014

سيمانتيك تكتشف بريمج خبيث يتجسس على أجهزة الكمبيوتر منذ عام 2008

من طرف غير معرف  |  التسميات :


خطورة البرمجيات الخبيثة لا تتوقّف، خاصة أنها لا تقتصر على بعض الأكواد التخريبية المعهودة قديمًا، وإنما باتت تحتوي على درجات عالية من التطوّر. وقد اكتشفت سيمانتيك ملف تروجان خبيث – حصان طروادة – معقّد للغاية، والذي قام بالتجسس على الجميع، من الحكومات إلى الأفراد، منذ عام 2008! يُدَعَى: ريجن Regin.
تسمح البرمجيات الخبيثة بعمل هجمات على المستخدمين؛ اعتمادًا على ما إذا كان المطوّر بحاجة إلى التحكم عن بُعد في نظام الضحية، أو الحصول على لقطات شاشة، أو في المراقبة بشكل عام.
وتم تشفير ريجن على مراحل متعددة؛ مما جعل من الصعب معرفة ما يقوم به من مهام. يرى الباحثون في سيمانتيك أن ريجن طوّرته الحكومة. إذا كان المقصود أن البريمج الخبيث الهدف منه هو التجسس، فالأمر خطير للغاية؛ لأنه لم يتوقف على دولة بعينها.
ذكرت سيمانتيك أن ريجن أصاب حوالي نصف عدد المستخدمين في روسيا، والمملكة العربية السعودية، وكذلك في الهند، وإيران، ودول أوروبية متعددة. كما أن 48% من الضحايا هم أفراد وأصحاب الشركات الصغيرة.
أن يكون ريجن جزءًا من خطة شيطانية للتجسس على مستخدمي الإنترنت أراه أمرًا طبيعيًا، لكن من الصعب أن أتوقع حقيقة الأمر إلا بعد مزيد من التفاصيل حول هذا البريمج الخبيث.
المصدر: Symantec عبر Re/code

0 commentaires:

عن المدونة

مدونه 4technologie هى مدونه ناشئه قام بتاسيسها نعيم البصيلي من تونس وهى مدونه تهتم بكل ما هو جديد من المعلومات و الانترنت و اخر الاجهزه الحديثة و اخر الأخبار الجديدة والخاصة بعالم التكنولوجيا و تقنيات الكمبيوتر و الجوالات و الاشياء الاخرى فى عالم الانترنت و هدفنا هو مساعده العرب للوصول الى المعلومات واجدد الاخبار ننتظركم فى المواضيع ان شاء الله تفعلوا معنا للكى تنالوا اجدد الاخبار
جميع الحقوق محفوظة 4technologie ©2014

الكاتب

نعيم بصيلي

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.